dimanche 20 mai 2012

بيان للرأي العام الطلابي مقاطعة زيارة قصر قرطاج


                                                                                 بيان للرأي العام الطلابي               
                                                                                 مقاطعة زيارة قصر قرطاج



قام وفد من كلية الطب بسوسة بزيارة قصر قرطاج يوم السبت الموافق ل 12/05/2012 و تكون هذا الوفد من:ـ بعض الأساتذة من المجلس العلمي.ـ بعض الطلبة المنتمين لمنضمات أو جمعيات ناشطة بالكلية.ـ ممثلي الطلبة في المجلس العلمي: المرحلة الأولى و الثانية.و قد قاطع الإتحاد العام لطلبة تونس هذه الزيارةللأسباب التالية:


أولا: ليست جلسة تفاوضية رسمية و أن الإتحاد العام لطلبة تونس كهيكل نقابي همه لأول و الأخير مصلحة الطلبة لا يمكن أن يكون مجرد ديكور لتبييض وجه السلطة.


ثانيا: لم يقع تحديد الملفات المطروحة للنقاش بدقة و هو ما تأكد بعد ذلك بتحول هذه الزيارة إلى جولة في القصر و أخذ الصور التذكارية.


ثالثا: رفضنا القاطع المشاركة جنبا إلى جنب في وفد يظم أطراف تقوم بعمل موازي لنشاط الإتحاد، تميع الوعي الطلابي و تحيد به عن قضاياه الأساسية و كل هذا يتعارض مع أحد شعاراتنا المركزية"جامعة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية"


و في هذا الإطار يؤكد الإتحاد العام لطلبة تونس جزء الطب سوسة:ـ إستعداده للمشاركة في جلسات تفاوضية جدية يكون هدفها الإرتقاء بوضعية الطالب و بقطاع الصحة بصغة عامة.


ـ إستعداده للنضال من أجل إسقاط المشاريع التعليمية الضبابية التي قد تسبب خيبة أمل كبيرة بعد كشف حقيقتها.


ـ إنحيازه المطلق و المبدئي لقضايا الطلبة مصدر قرارنا الوحيد.


ختاما يعلم الإتحاد العام لطلبة تونس جزء الطب بسوسة دخوله السنة الدراسية المقبل بلجنة قطاعية تجمع ممثلي الإتحاد و توحد الممارسة النضالية بكليات الطب الأربعة دفاعا عن المصالح المادية و المعنوية للطلبة مع التركيز على ملف التغيير الطارئ على منظومة الدراسات الطبية.

                                                                                                                                                                 عاشت نضالات الحركة الطبية.  
   .عاش الإتحاد العام لطلبة تونس ممثلا شرعيا و وحيدا للطلبة.                                                          الإتحاد العام لطلبة تونس جزء الطب بسوسة  


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire